الربح من الانترنت مقالات

أدسنس أربيتراج وكيف تربح منه AdSense Arbitrage دليل شامل

أدسنس أربيتراج مجال يسهُل على الكثيرين العمل به والربح منه، ولا يحتاج أن تمتلك خبرة في الربح من الإنترنت، إن كنت مبتدئ يمكنك أن تعمل به مباشرة بعد أن تتعرف على كافة المعلومات حول أدسنس أربيتراج Adsense Arbitrage وكيف تربح منه، وهو ما سنقدمه لك عبر هذا المقال.

ستتعرف في هذا المقال على التالي:

  • ما هو أدسنس أربيتراج وكيف تستخدمه في الربح؟
  • أهم مصطلحات أدسنس أربيتراج.
  • ما هي آلية عمل أدسنس أربيتراج؟
  • أهم المنصات الإعلانية التي يمكن استخدامها في أدسنس أربيتراج.
  • ما هي قوالب ووردبريس المناسبة للربح من الإعلانات؟
  • أهمية صنع محتوى جذاب.
  • كم يبلغ معدل الربح من أدسنس أربيتراج وكيف تزيد أرباحك؟
  • سلبيات أدسنس أربيتراج.

ما هو أدسنس أربيتراج وكيف تستخدمه في الربح؟

لتعلم أولًا أن مصطلح الأربيتراج غير حديث، فهو مجال يعمل به الكثير منذ زمن طويل، ويعني أنك تشتري منتج أو سلعة معينة من سوق بسعر ما وتبيعها في سوق آخر بسعر أعلى وتستفيد أنت من فرق السعر، ولكن منذ وقت ليس ببعيد ظهر الأدسنس أربيتراج  AdSense Arbitrage  ويحمل نفس الفكرة وهي أن تقوم بشراء زيارات بسعر ما وتستفيد وتربح منها من خلال برنامج أدسنس.

حتى تتمكن من الربح من أدسنس أربيتراج يجب عليك أولًا معرفة أهم المصطلحات المتعلقة به مثلcpc – cpm – rpm – ctr) ) والمنصات الإعلانية التي يمكنك استخدامها، وقوالب الووردبريس المناسبة للربح من الإعلانات، لذلك سنضع بين يديك الآن ما يساعدك على معرفة كيف تستخدم أدسنس أربيتراج للربح منه..

أهم مصطلحات أدسنس أربيتراج

عند دخولك في أي مجال ستجد أنه عليك معرفة بعض المصطلحات المتعلقة به لتتمكن من القول أنك تعرف ما يخص هذا المجال ولو بشكل مبدأي، وفي مجال أدسنس أربيتراج سنعرفك على أربع مصطلحات أساسية.

1- مصطلح cpc

يعتبر اختصار “Cost Per Click” وهو نظام تسعيري للإعلان وهو أن كل مرة يحدث ضغط على الإعلان ستزيد أرباحك إن كنت أنت بائع الإعلان، كما يعبر عنه بمتوسط النقرة.

بمعنى أنك عند وصول عدد الضغط على الإعلان أو النقرات إلى 20 نقرة وكل نقرة من دولة معينة، فكل سعر لنقرة ما تختلف عن الأخرى حسب الدولة، فهذا النظام التسعيري يعتمد على معرفة سعر كل نقرة وجمعهم  ثم تقسمهم على عددهم أي الـ 20 نقرة وهذا هو متوسط  سعر النقرة.

2- مصطلح cpm

يعتبر اختصار “Cost Per Mile” كما أنه مشهور بـ “Cost Per Thousand” وهو يختلف عن الـ CPC في أنه لا يتم احتساب الأرباح مقابل الضغط على الإعلان، بل مقابل كل ألف ظهور للإعلان.

3- مصطلح rpm

ويعتتبر اختصار “Revenue Per Mile” وهي متوسط سعر الألف مشاهدة إعلان، وكما ذكرنا سابقًا المتوسط يعني أنك عند وصول المشاهدات لخمسة آلاف على سبيل المثال فكان كل ألف من دولة معينة، فكل ألف مشاهدة من دولة ما تختلف عن الأخرى، فهذا المصطلح التسعيري يعتمد على معرفة  سعر كل ألف على حدى حسب تحديد جوجل أدسنس وجمعهم ثم يتم قسمتهم على عددهم أي الخمسة آلاف.

4- مصطلح ctr

ويعتبر اختصار “Click Through Rate” ويعبر عن النسبة المئوية للضغط (Click) على أي محتوى تم نشره سواءًا كان صورة أو إعلان أو رابط (Link)، وما يهمنا هنا هو النسبة الإجمالية للضغط على الإعلان.

ما هي آلية عمل أدسنس أربيتراج

بعد تعرفك على المصطلحات الأساسية التي تحتاج إليها، ستتعرف الآن على آلية عمل أدسنس أربيتراج بشكل مُفصل..

في البداية تحتاج إلى وجود مدونة لك حتى تستطيع نشر الإعلانات من خلالها، وتأكد من أن تكون سريعة حتى لا يمل الزوار ويبقوا في المدونة وقت قصير، فيجب عليك أن تحرص على بقاء الزوار في المدونة أكبر وقت ممكن.

بعد أن تكون قد حددت النيتش الخاص بالمدونة، وحصلت على دومين مناسب يأتي بعدها اختيارك للمنصة الإعلانية التي ستستخدمها في عمل حملة إعلانية مدفوعة لجلب الزوار لمدونتك، وعند النقرعلى الإعلان هكذا يعتبرأنك قمت ببيع هؤلاء الزوار إلى جوجل أدسنس بعدما قمت بشرائهم من خلال الحملة الإعلانية المدفوعة على أي منصة إعلانية مثل اليوتيوب والفيسبوك والتويتر وجوجل أدوردز Google Ads..

بعدها تبدأ في إنشاء محتوى للمدونة أو الموقع الخاص بك الذي تريد أن تستخدمه في الربح من أدسنس أربيتراج ووضع إعلانات عليه، ويجب أن يكون المحتوى مُصاغ من قِبلك لا أن يكون منقول وسنوضح لك في هذا المقال أهمية صنع محتوى جذاب وكيف تفعل ذلك.

وهذا كان باختصار آلية عمل أدسنس أربيتراج؛ لكن يحتاج الأمرمنك أن تعمل على تحسين الأرقام لكي تستطيع أن تحقق أرباح فقد يكون تكلفة الحملة الإعلانية أعلى من الأرباح التي ستعطيها لك جوجل أدسنس على الإعلانات بسبب عدم ضغط الزائر على الإعلان، ومن الممكن أن يكون الزائر مفعل عدم ظهور أي إعلانات له، وهذا ما سنتكلم عنه في هذا المقال أيضًا عن كيف تزيد أرباحك من أدسنس أربيتراج  حتى تحصل على أرباح  أكثر ما تنفقه في الحملات الإعلانية.

ولكن قبل ذلك سنتحدث عن أفضل المنصات الإعلانية التي يمكنك عمل حملة إعلانية عليها واستخدامها في أدسنس أربيتراج.

أهم المنصات الإعلانية التي يمكن استخدامها في أدسنس أربيتراج

أدسنس أربيتراج

ذكرنا سابقًا أنه يوجد العديد من المنصات التي يمكنك أن تستخدمها لعمل حملة إعلانية مثل (الفيسبوك Fasebook – اليوتيوب Youtube  – تويتر Twitter – جوجل أدووردز Google Ads – بينغ أدووردز Bing Ads – Taboola – Linked in)

يعتبر أشهر هذه المنصات هو الفيسبوك والذي يعتمد عليه الكثير، لأنها تتميز بقدرتك على تحديد واستهداف عدد معين من الزوار كما أن تكلفة الحملات الإعلانية على الفيسبوك هي الأنسب بين باقي المنصات، إن لم تكن تعرف عن الحملات الإعلانية على الفيسبوك من الأفضل لك أن تتعلمها وتتقنها حتى تتمكن من تحقيق الأرباح.

وتأتي في المرتبة الثانية في الشهرة بعد الفيسبوك هي منصة يوتيوب، وفي العموم لكل منص بعض العيوب والمميزات لا نتمكن من حصرها هنا؛ لكن تعتبر منصة الفيسبوك واليوتيوب الأفضل بين جميع المنصات ويمكن الإعتماد عليهم.

ما هي قوالب ووردبريس المناسبة للربح من الإعلانات

يوجد آلاف القوالب للووردبريس التي يمكنك الاختيار منها؛ لكن بعضها قد لا يناسب عرض الإعلانات، لذلك عليك الاختيار بعناية فأيضًا القوالب المناسبة للربح من الإعلانات كثيرة وسنعرض لك الآن بعض الاقتراحات لهذه القوالب التي يمكنك الاختيار منها..

لكن قبلها دعنا نوضح لك شيئًا هامًا، فقوالب الووردبريس يوجد منها المجاني ويوجد منها المدفوع ولكن إن كنت تطمح أن يكن موقعك متميز فالأفضل لك اختيار قالب ووردبريس مدفوع، لأن القالب المجاني صمم من قبل بعض المتطوعين وبالطبع مهما بلغت خبرتهم لن يصلوا لخبرة الشركات الإحترافية التي قامت بصنع القالب المدفوع.

غير أن القوالب المجانية ستجد الكثير من المبتدئين يقومون باستخدامها، فإن كنت تريد موقع إحترافي أكثر ننصحك باختيار قالب ووردبريس مدفوع وكما ذكرنا أن الأهم أن يكون مناسب للربح من الإعلانات.

لذلك سنعرض لك بعض الاقتراحات لقوالب مدفوعة..

قالب SmartMag

هذا من القوالب المميزة في عرض الإعلانات للربح منها، كما أن يتميز بأنه مناسب لمحركات البحث أيضًا ويدعم اللغة العربية إن كنت تقوم باستخدام ووردبريس العربي.

قالب Jannah

هذا القالب تم اقتراحه من العديد من المسوقين لأنه يعتبر من القوالب المشهورة والمميزة في الربح من الإعلانات.

قالب Bimber

حدثناك من قبل أن سرعة موقعك مهمة جدًا،لهذا قديكون هذا القالب مناسب لك فهو يتميز بسرعته في الاستخدام وأيضًا بالسهولة.

قالب BoomBox

وهذا القالب أيضًا يتميز بالسرعة عند الاستخدام، ولكن تعتبر تكلفته قليلة بالنسبة لقوالب أخرى.

أهمية صنع محتوى جذاب

صنع محتوى جذاب خطوة لا تقل أهمية عن ما سبق ذكره، بل تعتبر أهم الخطوات وعامل أساسي حتى تتمكن من الربح من أدسنس أربيتراج، فالمحتوى هو الذي يجعل الزائر يبقى فترة أكبر ليتطلع عليه أو يتوقف ويغادر من موقعك إن كان غير مفيد أو جذاب.

لذلك عند استخدامك محتوى ما في الربح من أدسنس أربيتراج يجب عليك أن تهتم بالعنوان الذي يجذب القارئ أو الزائر إلى الاطلاع على المحتوى ومقدمة المحتوى اجعلها محفزة له تجعله يرغب في قراءة صلب الموضوع وهكذا كل فقرة احرص أن يكون تقسيم المحتوى مميز يجعل الزائر يرغب في إكماله.

وننصحك بأن تجعل أهم المعلومات التي يحتاج إليها الزائر في آخر المحتوى، حتى تجعله يبقى للنهاية لا أن يأخذ ما يريده في بداية المحتوى ولا يقوم بإكماله؛ ولكن لا تجعله يشعر أنك تماطل وتكتب  كلام بلا فائدة في البداية ولا تعطيه قيمة حقيقة تجعله يكمل محتواك.

كم يبلغ معدل الربح من أدسنس أربيتراج وكيف تزيد أرباحك

ذكرنا لك سابقًا أنك قد لا تستطيع تحقيق ربح أو تحصل على ربح صغير بسبب أن تكلفة الحملة الإعلانية أقل من الأرباح التي تعطيها لك جوجل أدسنس، لذلك عليك قبل عمل الحملة الإعلانية أن تفكر في نوع المحتوى الذي يكون الـ RPM الخاص به عالي وهذا يحقق لك أرباح أعلى.

وأن تعرف الـ CTR الخاص بكل صفحة في المحتوى، وأيضًا متوسط RPM وتبدأ في تحسين الأرقام لتحصل على ربح مناسب ولا يكون الأمر به خسارة لك.

لكن تحسين الأرقام للحصول على ربح مناسب غير كافي، فهناك بعض الطرق التي تمكنك من زيادة أرباحك بشكل فعّال أكثر، سنوضحها لك في النقاط التالية..

1– اجعل موقعك والمقال مناسبين لبقاء الزائر فترة أطول.

تحدثنا سابقًا عن أهمية اختيار قالب ووردبريس مناسب، وهذا عامل أساسي لبقاء الزائر في موقعك فترة أطول وبالتالي سيزداد النقر على الإعلانات وذلك بسبب سرعة وترتيب الموقع.

والمحتوى أيضًا يجعل الزائر يبقى فترة أطول إن كان جذاب ومفيد كما شرحنا لك.

2– اختر مكان وعدد الإعلانات المناسبة بعناية.

ابحث عن أفضل الأماكن المناسبة لوضع الإعلانات والتي تحقق لك أرباح، كما أن اختيارك عدد الإعلانات في الصفحة الواحدة بشكل مناسب مهم جدًا، ولا يعتمد الربح على عدد الإعلانات، أي لا تزيد الأرباح كلما كان عدد الإعلانات أكثر!

 فقط تحرى ما يفضله الزائر وهذا سيساعدك في تحقيق الأرباح من أدسنس أربيتراج بشكل أفضل وبدون مجهود كبير وفي وقت أسرع.

3– اجعل نوع الإعلانات يلائم مجالك.

لا تتسرع في اختيار أي نوع من الإعلانات، انظر أولًا أيهما سيكون الأفضل الإعلانات النصية أم الصور والفيديوهات؟

وعلى أساس هذا اختر الأنسب والملائم حتى يجذب الزائر لينقر عليه، وبهذا تحقق عدد نقرات أكثر.

4– استخدم بعض الأدوات لمعرفة أفضل محتوى في مجالك.

هناك الكثير من النقاط والمواضيع في المجال الواحد، ولهذا سيكون من الصعب عليك اختيار المحتوى الذي تقدمه ويجذب الزائر، لذلك ننصحك باستخدام بعض الأدوات مثل: Buzzsumo – Ubersuggest لتتمكن من اختيار المحتوى الأفضل في المجال الذي تعمل به، وهذا يزيد من انتشار المحتوى على المنصات المختلفة إن كان ذا موضوع مفيد وشيق.

سلبيات أدسنس أربيتراج

كما يوجد مميزات للربح عن طريق أدسنس أربيتراج والتي أهمها هو أن توفر الوقت الذي تنتظره ليظهر موقعك في محركات البحث وتحقق أرباح ويبدأ الزوار يأتون إلى موقعك، فأصبح أدسنس أربيتراج يوفر عليك هذا الوقت وجعلك تتمكن من جلب الزوار بطرق أسرع أي من خلال الحملات الإعلانية على المنصات.

ولكن مع ذلك يبقى هناك سلبيات لأدسنس أربيتراج يجب أن تكون على علم بها لتتجنب ما يمكن أن يؤثر عليك، ونوجزها لك فيما يلي:

استخدام محتوى غير مناسب لتحقيق الأرباح أسرع.

ينظر الكثير إلى الأرباح بغض النظر عن ما يقدمونه مقابل ذلك، فيستخدمون محتوى يفقد المصداقية كالإشاعات، والعنوان الذي لا يلائم المحتوى ليجذب الزوار، وأيضًا يستخدمون الأخبار الحصرية التي عبارة عن فضائح المشاهير.

كل هذا قد يجلب الزوار بالفعل ولكن تعتبر من سلبيات المجال التي تسئ إليه، لهذا ننصحك بأن تبتعد عن هذه الأساليب وأن تقدم محتوى هادف للزوار وستتمكن أيضًا من تحقيق الأرباح.

ميزانية الإعلانات في ارتفاع مستمر.

إن بدأت بميزانية منخفضة، وتمكنت من عمل حملات إعلانية على منصة ما بتكلفة صغيرة في بداية الأمر فستحتاج مع مرور الوقت إلى التطور وستزداد المنافسة، وفي المقابل تحتاج إلى زيادة ميزانية الحملات الإعلانية لزيادة عدد الزوار وتحقيق أرباح أعلى.

لكن هذه الميزانية التي ترتفع تجلب لك أرباح أكثر، لذلك لا تتردد في زيادة الميزانية بمرور الوقت، في النهاية هي تجلب لك المنفعة.

تحتاج إلى مبلغ كبير لتحصل على استضافة مناسبة لموقعك.

تكلفة الاستضافة التي تعطيك عدد كبير من الزوار عالية، ولكي تحقق أرباح كبيرة تحتاج إلى باقات كبيرة تأتي بالكثير من الزوار لك كالاستضافة السحابية، لكن الاستضافة التي تعطيك عشرين ألف من الزوار عائد الأرباح صغير.

تبقى الاستضافة بغض النظر عن سعرها تأتي بالربح، لكن إن كنت تطمح بربح عالي حاول أن توفر مبلغ لاستضافة مميزة وستربح من العائد الكثير من المال الذي يعوضك عن ما أنفقته.

عدم الاهتمام والتركيز على تجربة الزائر.

خطأ كبير عدم الاهتمام بتجربة الزائر ويقع به الكثير من الناس خاصة المبتدئين في المجال، مثل وضع الكثير من الإعلانات بشكل غير منظم يجعل الزائر ينفر من شكل الموقع ويخرج قبل الاطلاع على المحتوى، كما أن جوجل يعتمد على تجربة الزائر في تقييم المواقع لذلك يجب أن تعتني بتجربة الزائر جيدًا.

خاتمة

عرضنا لك في الدليل الشامل كل ما يخص أدسنس أربيتراج AdSense Arbitrage وكيف تربح منه، نتمنى أن تكون المعلومات أجابت عن كل التساؤلات التي كان تقف عائق أمامك للبدأ في استخدام أدسنس أربيتراج والربح منه.

نقدم لك نصيخة أخيرة، وهي أن لا تتعجل على الحصول على الربح ولا تستخدم أساليب غير أخلاقية للحصول على ربح أكبر في وقت أقل، الأمر يحتاج منك صبر وجهد وستحقق أرباح كبيرة وتتمكن من زيادتها بمرور الوقت.

يسعدنا أن نستقبل تعليقاتكم وآرائكم أسفل المقال في التعليقات.

You may also like
كيف أثر فيروس كورونا على سلوك المستهلكين
الذكاء المالي – استراتيجيات إدارة المال بإحترافية

Leave Your Comment

Your Comment*

Your Name*
Your Webpage