Leading businesses مقالات

7 طُرق تساعدك على تحفيز الموظفين أثناء العمل من المنزل

تحفير الموظفين أثناء العمل من المنزل ليس بالأمر اليسير فهم ليسوا أمامك وتستطيع أن تبث فيهم  روح الحماس إن رأيت أي قصور أو خمول، وبسبب الظروف الحالية للبلاد وتفشي المرض (فيروس كورونا) اضطرت العديد من الشركات إلى السماح للموظفين بممارسة العمل من المنزل، ولهذا أنت تحتاج إلى معرفة بعض الطرق التي تساعدك على تحفيز الموظفين أثناء العمل من المنزل وسيكون هذا ما نتكلم عنه في هذا المقال.

يعد بذل بعض المجهود لمعرفة طرق لتحفيز الموظفين الشركة أمر جيد للمساعدة في تقليل معدل دوران الموظفين، فعندما ترتفع هذه النسبة سيكون لها تأثير سلبي على الإنتاج.

لذلك أنت بحاجة كبيرة إلى تقويم الأمر ورفع الروح المعنوية للموظفين باستمرار حتى لا تتأثر شركتك سلبًا، وإليك الآن 7 طرق تساعدك على تحفيز الموظفين أثناء العمل من المنزل..

العمل من المنزل

1- احرص على عقد اجتماعات على الإنترنت بشكل دوري معهم

تستطيع من خلال هذه الاجتماعات أن تعلم كيف تسير الأمور معهم، ويمكنك أن تجعل الاجتماع صوت وصورة حتى يكون التواصل فعال أكثر وتتمكن من معالجة أي مشكلة، ومن تحفيزهم وبث روح الحماس تجاه العمل.

ويجب الانتباه إلى عدم تجاهل أهمية الاجتماعات الفردية مع كل موظف من أجل أن يشعر بأهميته، وأهمية رأيه في العمل وأنك تُقدره، ويعتبر هذا من أهم طرق تحفيز الموظفين.

2- ضع قواعد للموظفين أثناء العمل من المنزل

هذا يشعرهم بأن العمل كما هو، وما من اختلاف كبير، فهم عليهم مسؤليات ونظام يجب العمل في اطاره، ولكن لا تجعل هذه القواعد وطلبك في تنفيذها يظهر بشكل صارم يثبط من عمل الموظفين ويشعرهم بالبغض تجاه العمل لأن هذا يؤثر على انتاجية العمل.

3- لا تبخل عليهم برأيك في ما يقومون به

يحتاج الموظفين إلى رأي رؤسائهم ليتمكنوا من تحسين أدائهم في العمل، كما ينتظر من  يبذل قصاري جهده لنجاح العمل  أن تثني عليه، وتخبره أنك تقدر جهوده.

 ولكن احذر أن تكون طريقة عرض رأيك غير جيدة ولا تكون سبب في تحسين أوضاع العمل، لذلك اجعل رأيك بنّاء وتُظهر فيه احترامًا لكل الموظفين.

4- حثهم على اقتناص الوقت في التطوير

عندما يعمل الموظفين من المنزل يكون لديهم وقت إضافي كانوا يقضونه في الذهاب والعودة من مقر العمل، فيمكنك أن تحثهم على تخصيص وقت للتطوير في مجالهم وتطوير مهاراتهم.

5- تفقد صحة الموظفين البدنية

قدم لهم بعض عبارات التفقد عن صحتهم باستمرار، هذا له عائد على النفسية خصوصًا في هذه الأوضاع وكثرة المصابين، كما يمكنك أن تذكرهم بضرورة أخد قسط من الراحة كما كانوا يفعلون بمقر العمل ويتناولون الغداء، وأن يغادروا مكان جلوسهم للعمل لوقت قصير لتصفية الذهن ومن ثم العودة إلى العمل.

6- حفّز الموظفين بعمل أنشطة ترفيهية جماعية.

اهتمامك بالجانب الترفيهي أمر ذا أهمية ويؤثر بالإيجاب على نفسية الموظفين ويمكنهم من التخلص من الضغوط وأعباء العمل ويجددوا نشاطهم، لذلك يمكنك أن تنشئ بعض الأنشطة الجماعية للتسلية مثل الألعاب والمسابقات متعددة اللاعبين عبر الإنترنت.

وهذه تعتبر طريقة جيدة لتحفيز الموظفين أثناء العمل من المنزل.

7- كافئ موظفيك

تعد المكافآت من أبرز طرق تحفيز الموظفين، سواء كانت مكافآت مادية أم معنوية، فإن أثرها كبير على إنتاجية العمل، لذا يجب أن تقدم بعض المكافئات للمجتهدين في العمل.

وفي النهاية، فإن المدراء الناجحون حقاً هم الذين يعرفون كيف يديرون الموظفين ويبثون الحماس فيهم ويحفزونهم في أوقات الأزمات، ويكونوا داعم أساسي لهم.

وهنا نرى أن من يفعل ذلك هو الذي يتفوق في السوق، وتكون إنتاجيته عالية.

You may also like
كيفية الربح من اليوتيوب ( دليل شامل للمبتدئين )
كيف يتم تحويل الفكرة إلى مشروع ريادي

Leave Your Comment

Your Comment*

Your Name*
Your Webpage