مقالات

زوار PPV الإعلاني، وكيف يعمل، وأفضل وأهم شركاته

إن أهم ما يبحث عنه أصحاب المواقع والخدمات هو طريقة للإعلان عن مواقعهم بكفاءة، ولهذا كان لزوار PPV الإعلاني الدور الكبير، فبثمن معقول وتحقيق نتائج فورية أصبحت الأمل لأصحاب المشاريع والمواقع الصغيرة، ومع أنها ليست جديدة ولكن تأثير شركات PPV الإعلاني مازال كبيراً ليومنا هذا، فتابع معنا لنتعرف سوياً عبر هذا المقال كافة التفاصيل حول زوار PPV الإعلاني، وكيف يعمل، وما هي أهم  وأشهر الشركات التي تقوم بعمل حملات PPV الإعلاني ؟

ما المقصود بزوار PPV الإعلاني ؟

في البداية علينا أن نعرف ماذا يقصد بزوار PPV الإعلاني ؟

هي اختصار لمصطلح (Pay Per View)، والذي يعني الدفع مقابل المشاهدة، وهو شبيه ب CPV الذي هو اختصار ل (Cost Per View)، والذي يعني التكلفة مقابل المشاهدة .

إذاً زوار PPV الإعلاني يقصد به أن أصحاب المواقع يدفعون مقابل كل مشاهدة لإعلانهم، والذي يكون عبارة عن إعلان لأصحاب المواقع، ويتم ربط الإعلان بالمواقع أو صفحة هبوط الحملة، ولكن في الآونة الأخيرة ظهرت اختلافات كثيرة كظهور الإعلان كصورة أو نص، قبل التحويل على صفحة الهبوط .

إن طريقة عمل زوار PPV الإعلاني، يختلف عن الدفع مقابل النقرة ( Pay Per Click) أو (PPC)، والذي يعني أن أصحاب المواقع يدفعون مقابل كل نقرة على الإعلان وليس مجرد مشاهدته عن طريق التحويل على صفحة الهبوط أو الموقع .

PPV الإعلاني

كيف تعمل حملات PPV الإعلاني لجلب الزوار ؟

  • أول طريقة :

 حيث يقوم أصحاب شركات PPV الإعلاني، بتوفير ألعاب وخدمات بشكل مجاني لزوار PPV الإعلاني، ويكون هذا مقابل تثبيت البرنامج الخاص بشركات PPV الإعلاني، الذي يقوم بعرض إعلانات أصحاب المواقع للمستخدمين، وتكون هذه الإعلانات مخصصة بناء على اهتمامات كل مستخدم، والتي يتم الحصول عليها من بيانات بحث كل مستخدم، فيتم الاحتفاظ بكلمات البحث المفتاحية ومقارنتها بالإعلانات، لاختيار الاعلان المناسب .

  • ثاني طريقة :

تعطي الشركات الخاصة بحملات PPV الإعلاني أكواد لأصحاب المواقع، ليقوموا بإدراجها في الموقع، وحينها يكون من أشكال ظهور الإعلان الشائعة pop ads ويمكن أن يكون pop-up او pop-under، عندما يقوم المستخدم بالضغط على أي لينك في الموقع، ويظهر ذلك جلياً في العديد من مواقع الأفلام، الذي ما إن تقوم بالضغط على لينك مشاهدة أو تحميل الفيلم، حتى يظهر العديد من النوافذ المنبثقة، وفي هذه الطريقة يحصل أصحاب المواقع على نصيب من الأرباح.

  • ثالث طريقة :

يمكن أن تملك هذه الشركات بعض المواقع، ذات الخدمات المجانية، وتقوم من خلالها بعرض الإعلانات لزوار PPV الإعلاني ، وبذلك يمكن أن توفر هذه الشركات النسبة التي يحصل عليها أصحاب المواقع .

  • رابع طريقة :

حيث تعطي شركات PPV الإعلاني لأصحاب المواقع الذين تتشابه اسماء نطاقاتهم بتلك المشهورة أكواد بهدف وضعها في مواقعهم، بحيث كلما يزور المستخدم هذه المواقع قاصداً المواقع المشهورة، تظهر الإعلانات لزوار PPV الإعلاني.

فكرة عمل برنامج الإعلانات PPV

تقوم هذه الشركات باختراق اجهزة المستخدمين، وقراءة سجلات البحث بهدف العثور على كلمات مفتاحية تتطابق مع الإعلانات المرجوة، بحيث يكون الإعلان مخصصًا لكل من زوار PPV الإعلاني، مما يعني فرصة أكبر للزوار في مشاعدة الإعلان قبل إغلاقه.

تعرف على أشكال ظهور إعلانات PPV

Pop Under :

في هذه الحالة يقوم الاعلان بالظهور في نافذة خلفية، لا يراها المستخدم الا حين الخروج من نافذة التصفح الأساسية، او حين يقوم بفتحها يدويًا، ويمكن ظهور الاعلان كـ تاب جديدة في نفس المتصفح، حيث يبقى المستخدم في نفس التاب التي يستخدمها.

Pop Up :

في هذه الحالة يظهر الإعلان كنافذة منبثقه فوق صفحة التصفح الأساسية للمستخدم، وحينها تحجب هذه النافذة صفحة التصفح ولا يستطيع المستخدم استعمالها حتى يقوم بالخروج من هذه النافذة المنبثقة، ويظهر الإعلان حين يقوم المستخدم بزيارة موقع ما أو البحث عن موضوع ما، ويمكن أن يظهر الإعلان كـ تاب جديد في نفس المتصفح، ويظهر فوق التاب الحالية.

Domain Redirect :

وهو إعادة توجيه إسم النطاق، ويسمي ب zero click لإنه عبارة عن وضع كود في موقع بنطاق مشابه لنطاق شهير، فعندما يزور المستخدم هذا الموقع بغرض زيارة الموقع المشهور، يقوم الموقع بتوجيهه الى صفحة الاعلان

فمثلا عندما يريد المستخدم زيارة موقع أمازون ويقوم بكتابة إسم الموقع خطأ، يقوم الموقع صاحب النطاق المشابه لموقع أمازون بتوجيهه لصفحة بيع منتج شهير من منتجات أمازون.

Mobile Full-Page-Interstitial :

هو نوع جديد من أشكال ظهور الإعلانات، ويكون مخصصاً لمستخدمي الموبايل، حيث يظهر الإعلان فوق الصفحة التي يتصفحها المستخدم، فتحجب عنه الصفحة الأساسية ولا يستطيع متابعة استخدام الصفحة، ويظهر الاعلان كبانر يملأ الشاشة مع زر إغلاق، ليستطيع متابعة التصفح.

Push Notification Ads :

وهي عبارة عن نافذة تطلب الموافقة على ظهور الاشعارات الخاصة بالموقع، وحينها تمكن شركة PPV أصحاب المواقع من التحكم بالإشعارات، والإعلان عن مواقع وصفحات هبوط، مقابل جزء من الأرباح بالتأكيد.

كيفية عمل حملة إعلانية وضبطها عبر أحد شركات PPV

بما إنك صرت تعلم الكثير عن زوار PPV الإعلاني ، حان الوقت لتتعلم كيف تنشئ حملة إعلانية :

اولًا :

  • تأكد من أنك تمتلك عرض affiliate يتناسب مع اختيارك لهذا النوع من الإعلانات.
  • قم بتصميم صفحة هبوط لجذب المستخدمين، واجعلها مخصصة لزوار PPV الإعلاني.
  • اختار شركة مناسبة من شركات PPV الإعلاني.

ثانيًا :

  • أنشيء حساب على أحد شركات  PPV الإعلاني .
  • لا تقلق فكل ما تحتاجه هو تسجيل بياناتك مع الشركة ، ثم ادخل بيانات الدفع لتتمكن من دفع ثمن الإعلانات.

توفر كل شركة طرق عديدة للدفع:

١- يمكنك الدفع من خلال الكروت الائتمانية .

٢- يمكنك الدفع عن طريق حساب باي بال .

ليكن في خاطرك أن العديد من الشركات، تستلزم دفع مسبق deposit لإنشاء الحساب، ويختلف قيمته من شركة لأخرى فقد ينخفض ليبدأ من ٢٥ دولار وقد يرتفع ليصل إلى ألف دولار

ثالثًا :

ضبط الحملة .

١- استهداف PPV الإعلاني :

يقصد به طبيعة الزوار الذين تود إظهار اعلانك لهم، لتحقق أفضل النتائج، وتوفر الشركات بعض الطرق للاستهداف منها :

  • الاستهداف بمساعدة الكلمات المفتاحية : تستطيع اختيار كلمات معينة تناسب محتوى إعلانك، عندما يقوم المستخدم بالبحث عنها يظهر له إعلانك
  • الاستهداف بمساعدة المواقع التي يقوم بزيارتها المستخدم: فتقوم باختيار عدد من المواقع تناسب إعلانك، عندما يقوم المستخدم بالبحث عنها تظهر نافذتك الإعلانية
  • الاستهداف بمساعدة القطاعات والمجالات: يمكنك استخدام مجالات معينة كالطبخ او الرياضة، حيث يظهر إعلانك للمهتمين بهذا المجال
  • الاستهداف باستخدام الإطار الجغرافي او الدولة مثل استهداف دولة معينة او محافظة معينة، ويمكنك استخدام هذا النوع مع الأنواع الاخرى من الاستهدافات
  • الاستهداف العام: يعني استهداف جميع المستخدمين عمومًا دون الاهتمام بمجموعة معينة دون الأخرى، ويطلق عليه RON والتي هي اختصار (Ron On Network)

٢ – حساب تكلفة حملات PPV الإعلاني :

حساب تكلفة ظهور الإعلان لزوار PPV الإعلاني يكون عن طريق الدفع مقابل كل الف ظهور (CPM)، حيث ستقوم بدفع مبلغ محدد مقابل ظهور إعلانك لكل ألف مستخدم، ويتراوح تكلفة الظهور لكل ألف مستخدم من نصف دولار وحتى ألف دولار.

تختلف شركات PPV حسب جودة الشركة وجودة الاستهداف والمنافسين، وبالتالي يختلف سعر الظهور، وبالطبع شركات PPV مثلها مثل الشركات الإعلانية الأخرى التي تعتمد على المزادات، حيث كلما زاد عدد العملاء وزاد التنافس على عدد المستخدمين المحدود، كلما أرتفع سعر الظهور لألف مشاهدة.

أهم متطلبات عمل حملة إعلانية ناجحة

تحديد الطريق الأمثل لكسب الربح من زوار PPV الإعلاني :

كما هو معلوم فإن إعلانات PPV تظهر للمستخدمين كنوافذ منبثقة او خلفية، ولا يقوم المستخدم بأي فعل، لهذا فهي لا تصلح لتسويق أي شيء، فهو يتناسب بشكل رائع مع تسويق CPA، كما أنه ممتاز لتجميع بيانات المستخدمين بهدف التسويق لهم في مرات لاحقة.

صفحة الهبوط هي السر :

في البداية يجب أن نفهم الفرق بين صفحة الهبوط، وصفحة البيع

صفحة الهبوط تكون ملك المسوق، وتكون جذابة بهدف شد انتباه المستخدمين، وتهيئته نفسيًا قبل الانتقال لصفحة البيع.

أما صفحة البيع فهي ملك صحاب المشروع، ومن خلالها تقوم عملية البيع والشراء.

من خلال هذا، نفهم أهمية صفحة الهبوط، فهي تعِد المستخدم للشراء، وتجذب انتباهه بهدف الدخول على صفحة البيع، والقيام بعمليه شرائية ناجحة.

  • سرعة صفحة الهبوط :

مما لاشك فيه أنك قد قومت مسبقًا بإغلاق صفحة ما لأنها أخذت وقتًا طويلًا للتحميل، ولذلك يظهر جليًا أهمية سرعة صفحة الهبوط، حيث أن المستخدم لا يكون قد فتحها عمدًا بل قد ظهرت أمامه تلقائيًا، لذلك إن استغرقت وقتًا طويلًا لن يتردد في إغلاقها، وربما هذا هو ما يفسر فشل كثير من المسوقين في تجربتهم مع حملات PPV الإعلانية، فمن أهم عوامل نجاح عملية التسويق هو أن نضع نفسنا مكان المستخدم، لنستطيع إنشاء عملية تسويق ناجحة.

سرعة صفحة الهبوط تعتمد على عدة عوامل مثل: استخدام أكواد بسيطة بدلًا من تلك المعقدة، استعمال استضافة مواقع تستطيع تحمل ضغط الزوار، دون أن تقل سرعتها بشكل ملحوظ.

  • لا تنسى تحليل النتائج :

من أهم عوامل نجاح العملية الإعلانية هي التحليل والنظر في النتائج، لا سيما في حالة زوار PPV الإعلانية، فالتحليل يساعد في انتقاء مصادر الزوار المثالية، والتخلص من تلك الفاشلة، خصوصًا أن كثير من العمليات التسويقية لا تنجح إلا بعد التحليل والبحث، وهناك الكثير من المواقع لتعقب وتحليل النتائج منها موقع voluum.

إيجابيات زوار PPV الإعلانية

  • انخفاض التكلفة :

فيمكنك شراء الألف مشاهدة بثمن قليل جدًا، كنصف دولار او حتى ١٠ دولارات كما قلنا مسبقًا.

  • السهولة والسرعة :

عمل إعلان في أحدى شركات PPV سهل جدًا، فالخطوات سهلة وبسيطة، ويتم الموافقة على الإعلان من قبل الشركات بسهولة ويسر، كما يحقق نتائج سريعة.

  • إمكانية الاختبار :

بسبب انخفاض سعر الألف مشاهدة، يمكنك عمل عرض واختباره، لتحديد نجاحه من فشله، ومعرفة ما إذا كنت ستستثمر مزيد من النقود في هذا العرض، أما ستغيره بعرض آخر.

  • قوانين محدودة :

إن شركات PPV تختلف عن شركات الإعلانات العملاقة، في أن لديها عدد محدود من القوانين والقواعد، وهذا ما يعني سهولة أكثر وفرصة أكبر للإعلان من خلالهم.

  • تحقيق نتائج مذهلة :

على الرغم من أن هذا النوع من الإعلانات، هو بالطبع ليس بجودة أساليب الإعلان الأخرى، إلا أنك تستطيع تحقيق نتائج خيالية إذا أحسنت استخدامه.

PPV الإعلاني

عيوب زوار PPV الإعلانية

  • إعلانات PPV هي إعلانات تعيق وتقطع نشاط المستخدم( Interruption ad)، مما يعني أن المستخدمين سيغلقونها فورًا، ودون ملاحظة محتوى الإعلان نفسه.
  • في حالة إعلانات PPV فأنت تدفع مقابل كل ألف ظهور لإعلانك، بغض النظر هل تفاعل معه المستخدمون او حتى أنتبهوا له أم لا
  • خيارات الاستهداف محدودة نوعًا ما، عكس زوار PPC
  • شركات PPV التي تتميز بجودة عالية، تتطلب الدفع مسبقًا ويكون الثمن غاليًا، ويكون هذا من ضمن شروطها.

تعرف على أفضل وأهم شركات PPV الإعلانية

PopAds :

هي شركة عملاقة من شركات النوافذ الخلفية ، وهي شركة مشهورة ، وتقوم بعمل الوسيط بين أصحاب المواقع والمعلنين ، فتمنح الفرصة لأصحاب المواقع بوضع أكواد، لإظهار النوافذ الخلفية مع إعطائهم جزء من الارباح ، وتهدي الفرصة للمعلنين للإعلان عن خدماتهم ومنتجاتهم المتنوعة.

أما أهم نقاط القوة والضعف :

١- فهي شركة عملاقة، ولذلك تهتم كثيرًا بالجودة وتضع لها أولوية.

٢- تتميز بنظام وفريق دعم قوي، لمساعدتك وحل المشاكل.

٣- تتميز بشهرة كبيرة، وتتميز بأعلى تنافس بين المسوقين.

٤- التكلفة تكاد تكون مرتفعة نظرًا لشهرتها الواسعة.

٥- تستطيع استرجاع حسابك المتبقي قبل غلق الحساب.

٦- تستطيع الدفع عن طريق باي بال، او استخدام البنوك.

٧- مرونة في وضع سعر الإعلانات.

٨- حد أدنى للدفع مسبقًا قبل إنشاء الحساب يبلغ ١٠ دولارات.

ExoClick :

هي واحدة من أكبر شركات الإعلانات، فيظهر إعلانها ٧ مليار مرة يوميًا ، وتتنوع أشكال ظهور الإعلانات بها، فتشمل النوافذ الخلفية أيضًا، وتتميز لجودة الزوار مثل الشركة السابقة، والذين يستخدمون مجموعة كبيرة من المواقع تبلغ ٦٥ ألف موقع.

أما أهم نقاط القوة والضعف :

١- إتاحة الفرصة للمعلنين من تتبع وتحليل النتائج، باستخدام نظام قوي ودقيق، ومع أشهر برامج التحليل والتتبع.

٢- استهداف دقيق جدًا يعد من أدق ما يمكن، فباستطاعتك تحديد استهداف مواقع معينة، او استهداف توقيت الظهور او استهداف جهاز تشغيل معين.

٣- توفر العديد من أشكال ظهور الإعلانات: كالنوافذ الخلفية والمنبثقة والبانرات والفيديو والايميل، والعديد من الأشكال الأخرى.

٤- توافر العديد من الأدوات.

٥- من أكثر طرق الدفع شيوعًا: باي بال والدفع البنكي.

٦- حد الدفع المسبق لباي بال أقله ٢٠٠ دولار، أو ٥٠٠ دولار في حالة استخدام البنك.

PopCash

شركة كبيرة تشبه شركة بوب ادس، لتخصصها في النوافذ الخلفية، وهي شركة كبيرة بدأت عام ٢٠١٢

أما نقاط القوة والضعف :

١-قاعدة زوارها واسعة، فتغطي تقريبا كل بلدان العالم

٢-عدد مهول من الزوار يصل إلى مليار زائر في الشهر، و٥٠ ألف موقع في العالم

٣-زمن الموافقة على الحملة قصير للغاية فهو ساعة واحدة

٤-نظام دعم ممتاز عبر سكايب

٥-استهداف جيد للمستخدمين

٦- كثير من طرق الدفع أشهرها باي بال

٧-حد الدفع المسبق ٥ دولار فقط

Propel Media

كانت تعرف سابقًا ب اسم traffic vance، وهي شركة من أفضل وأهم شركات PPV

أما نقاط القوة والضعف:

١-جودة عالية للزوار من الولايات المتحدة

٢-تستخدم تكنولوجيا متقدمة للاستهداف، فهي تختار الوقت المثالي لعرض الإعلان

٣-قاعدة الزوار حصرية

٤-توفر الشركة ثلاث أشكال أساسية للإعلانات هي( lightbox) وهي نافذة إعلانية مضيئة تظهر فوق الصفحة المستخدمة، و(push ad) وهي إعلانات الاشعارات، و(new tab)

٥-يمكنك الدفع عن طريق الكروت الائتمانية

٦-حد الدفع المسبق ٥٠٠ دولار، ومع هذا فهي لا تقبل كل المعلنين

HilltopAds

تمتاز بتوفير حلول مرنة للمعلن، ومنها  الدفع مقابل الفعل او الحدث (CPA)

أهم نقاط القوة والضعف :

١- دعم قوي لمساعدة المعلنين.

٢- تتمتع بالعديد من النماذج الإعلانية منها إعلانات البوب والبانر.

٣- تتمتع بالعديد من خيارات الاستهداف، كإعادة استهداف زوار الحملة الإعلانية السابقة.

٤- تمتاز بأسعار أقل مقارنة بباقي الشركات.

٥- يتم الدفع عن طريق باي بال والحساب البنكي.

٦- حد الدفع المسبق ٢٠٠ دولار.

Zeropark

شركة قديمة مشهورة بإعادة توجيه اسم النطاق

أهم نقاط القوة والضعف :

١- توفر على موقعها معلومات في غاية الدقة بخصوص الاشتراك.

٢- جودة الزوار بشكل عام وتحديدًا في زوار إعادة توجيه اسم النطاق.

٣- توفير أشكال أخرى للإعلانات مثل البوب والإشعارات.

٤- تتمتع بواجهة سهلة مما يساعد في ضبط وتجهيز الحمل، وتتم الموافقة على الحملة سريعًا.

٥- يمكنك الدفع من خلال باي بال والحساب البنكي والكروت الائتمانية.

٦- يبلغ حد الدفع المسبق ٢٠٠ دولار.

هناك العديد من الشركات الأخرى المشهورة وغير المشهورة، ولذلك أختر الشركة المناسبة لك بعناية، ولا تعرض عن الشركات المتوسطة والصغيرة، فهي تتمتع بسعر أقل لقلة التنافس عليها مثل

Clickaine, RTXPlatform, TONIC,… Etc

خاتمة

لا تنسى جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الشركة التي تود استخدامها، فحاول معرفة شكل الإعلانات التي تقدمها، ومصادر الزوار والاستهداف والسعر.

قم بعمل الاختبارات وتحديد الميزانية، لتجنب استنفاذ مالك، وقم بعمل التعديلات والتحسينات، حتى تجد الإعلان المناسب لاستثمار المبلغ الإعلاني كاملًا.

بذلك تعرفنا سويًا عن أهَم المعلومات التي تحتاجها في زوار PPV الإعلانية ، وكيفية عملها ومميزاتهم وعيوبها، وأهم الشركات التي تقوم بعمل حملات PPV الإعلانية ، فتابع معنا لتعرف كل جديد.

التسويق عبر السوشيال ميديا ( دليل شامل )

You may also like
15 طريقة مختلفة للعمل وربح المال من الانترنت
الدليل الشامل لبدء العمل في مجال دروب شيبنج drop shipping

Leave Your Comment

Your Comment*

Your Name*
Your Webpage