الربح من الانترنت مقالات

الربح من موقع جوميا دليل شامل

أصبح الربح عبر الإنترنت هدف الكثيرين، لا سيما خلال الظروف الراهنة، دعونا نتعرف سويًّا خلال هذا الموضوع على إحدى السبل المتبعة لتحقيق الربح أونلاين بكل سهولة، ألا وهي كيفية الربح من موقع جوميا الشهير، ونسوق إلى حضراتكم دليلًا مفصلًا لضمان أفضل ربح بأقل مجهودٍ ممكن.

كيفية الربح من موقع جوميا

الكثيرون ممن يطمحون إلى التفرد في حياتهم لا يقتصرون على السبل التقليدية، لتحقيق الربح، وإنما تلتفت أفكارهم إلى ما هو أسمى من ذلك، فمتطلبات الحياة ليست بالهينة، ولا سهلة المنال، بل تتطلب كدًّا، وسعيًا؛ لضمان حياة كريمة، لا تشوبها شائبة، ولعل طرق الربح من خلال الإنترنت من أكثر الأشياء التي ذاع صيتها، لا سيما بين الشباب، ممن لا يملكون وظيفةً ثابتة، أو من يطمحون إلى تحقيق ربح إضافي؛ لضمان حياة أفضل، وأكثر استقرارًا، ولا يخفى على أحدٍ كم الأساليب المتبعة في تحقيق الربح من خلال الإنترنت، والتي تختلف باختلاف مجالاتها المتعددة، وسبل تحقيقها، وخلال هذا الموضوع، نسلط الضوء على طريقة من أفضل الطرق غير المكلفة، والتي لا تتطلب إلا طريقة مثلى في التفكير، والابتكار، فدعونا نتناول كيفية الربح من موقع جوميا، وفقًا لأحدث التطورات التي طرأت عليه.

ماهية موقع جوميا

لعل لدى الكثيرين خلفية عن نشاط موقع جوميا الشهير، فهو واحد من أهم المتاجر الإلكترونية، وأوسعها نشاطًا على الإطلاق، لا سيما في البلاد العربية، حيث أنه بمثابة متجر كبير، يتضمن العديد من السلع والمنتجات، على اختلاف أشكالها، وألوانها، حيث يحتوي بين طياته جميع ما قد يطرأ على مخيلتك، مما يلبي احتياجاتك، واحتياجات أسرتك، بشكلٍ يومي، إلا أن عملية البيع والشراء تتم في إطار إلكتروني، مع توصيل المنتجات المطلوبة إلى المكان المرغوب استلامها فيه.

بنظرةٍ موضوعية، وفي ظل الظروف المحيطة، والمتغايرة يومًا بعد يومٍ، بالإضافة إلى كم المسئولية التي تقع على كاهل الأسرة، قد يتعذر عليهم التوجه إلى المتاجر المختلفة، لشراء ما يحتاجون إليه من متطلبات يومية متغايرة، وهنا نجد الحل يكمن في توجيه النظر إلى المتاجر الإلكترونية، التي تلبي احتياجات الأشخاص، على اختلافها، وتغايرها، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن المجازفة بقصد أي متجرٍ والسلام، بل على العكس تمامًا، لا بد من قصد متاجر شهيرة، لها صيتها، ومكانتها المرموقة، مع توافر العديد من التجارب المحفزة على التعامل معها، ومن ثم التعامل معها بشكل إلكتروني، والتوصيل إلى باب البيت.

ولعل من أفضل المتاجر التي تعتبر محل احترام، ومصداقية جمع غفير من الناس، هو موقع جوميا الإلكتروني الشهير، تعالوا بنا نتعرف على كيفية الربح من موقع جوميا الإلكتروني الشهير بالتفاصيل، من خلال السطور التالية.

أقسام متجر جوميا

يحتوي متجر جوميا على مجموعة متكاملة من الأقسام، يتم توضيحها تفصيلًا، من خلال المخطط التالي:  

القسممشتملاته
قسم البقالةمنتجات غسل الملابس.منتجات غسل الأطباق.البهارات، والأعشاب، والتوابل.المنظفات المنزلية.المشروبات بأنواعها.السلع البلاستيكية والورقية.مستلزمات الطعام على اختلاف أنواعها.الحبوب والبقوليات.
قسم الصحة والجمالالمستلزمات الصحية كاملةً.المستلزمات التجميلية كافة.
قسم الأطفالتغذية الأطفال.الحفاضات.منتجات العناية بالأطفال.حضانات.منتجات الأمن والسلامة.ألعاب.إكسسوارات.معدات ومستلزمات الأطفال.
قسم الملابس والأزياء على اختلاف أنواعها وماركاتهاحريمي.رجالي.أطفال.أحذية.ساعات.نظارات.
قسم الإلكترونيات على شاكلتها الواسعةشاشات التلفاز.أدوات القمر الصناعي.الأجهزة الصوتية.أجهزة الفيديو والكاميرات.أجهزة الفيديو والصوتيات المحمولة.أجهزة المراقبة الأمنية.الألعاب والبلاي ستيشن.
قسم الأجهزة المحمولةالموبايلات بماركاتها المتعددة.أجهزة التابلت.التليفونات وملحقاتها.إكسسوارات الهواتف.
قسم المنازل والمكاتبالأجهزة الكهربائية والمنزلية.المستلزمات المتنوعة للمنزل والمطبخ.الإضاءات المختلفة.المراوح والتكيفات.المنتجات المكتبية.
قسم الشحن ودفع الفواتيرشحن الرصيد.سداد الفواتير بأنواعها.
قسم جوميا جلوبالويتضمن كافة الأزياء العالمية بماركاتها المتغايرة.
أقسام إضافيةأجهزة الكمبيوتر بأنواعه وملحقاته.المستلزمات الرياضية.الكتب والموسيقى والأفلام.مستلزمات الحدائق، والحيوانات، والأماكن المتنوعة.

وغير ذلك الكثير مما يخطر على بال المتسوق إلكترونيًا من متجر جوميا، وما قد لا يتبادر على ذهنه من منتجات، وسلع متكاملة المعالم، وتوفي متطلبات القاصي والداني، والتي توفر الوقت والمجهود على المشتري، نظير خروجه من المنزل للتوجه إلى مقرات المتاجر المختلفة، لقضاء متطلباته، سوق جوميا يجمع لعملائه كل ما يحتاجون إليه في مكان واحد فقط، دون الحاجة إلى البحث الطويل، وقطع المسافات المرهقة، لا سيما وقت الانشغال بالأمور الحياتية المختلفة.

كيفية تحقيق الربح من متجر جوميا الإلكتروني

كل ما تم توضيحه من نقاطٍ جوهرية تخص متجر جوميا الإلكتروني شيء غاية في التميز، قد يتبادر إلى ذهنك الآن كيفية الربح من موقع جوميا، لا بأس، فخلال السطور القادمة نتناول ذلك بشيءٍ من التفصيل:

·     كيفية الربح من موقع جوميا من خلال نظام أفليت ( التسويق بالعمولة )

تعد هذه الاستراتيجية من أهم، وأشهر طرق تحقيق الربح من خلال جوميا، حيث تتيح للمستخدم إمكانية التسويق إلى المنتجات بالعمولة إلكترونيًا، مما يعود بالنفع على المسوق، وصاحب المتجر نفسه، حيث يتم الاتفاق مع الموقع نفسه على عمولة محددة، يتم الحصول عليها في مقابل التسويق إلى منتجاته، مع الوضع في الاعتبار أن كافة الخطوات تتم بشكل إلكتروني بحت.

إليكم طريقة الاشتراك في التسويق الإلكتروني بالعمولة ( أفليت ) من خلال موقع جوميا بالخطوات التفصيلية:

  1. بادئ ذي بدء، يتم الدخول على الصفحة الرسمية لموقع جوميا الإلكتروني، من خلال الرابط الموضح فيما يلي: موقع جوميا الإلكتروني، أو الدخول بشكلٍ مباشر إلى رابط التسجيل في أفليت ( التسويق بالعمولة، من خلال الرابط الموضح فيما يلي: رابط التسجيل المباشر في أفليت.
  2. فيما يلي، يتم استيفاء البيانات المطلوبة، في حقولها المخصصة، حيث يتم إدخال الاسم الأول للمستخدم، ومن ثم الاسم الآخر، بعد ذلك يتم إدخال الإيميل الخاص بالمستخدم، ومن ثم رقم الهاتف الجوال، يتبعه اختيار الدولة، وفي المقابل، يتم طلب استيفاء الموقع الإلكتروني، والذي يتم ملء فراغه بالموقع الإلكتروني للمستخدم بطريقة صحيحة، سواء أكان خاصًا بالسوشيال، أو اليوتيوب، أو جوجل، بعد ذلك، يتم النقر بالموافقة على الشروط والأحكام، وأخيرًا يتم النقر على حقل التسجيل، وتخطي التحقق.
  3. في الخطوة التالية، يتم التوجيه إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول، متضمنة رسالة نصية تتطلب التوجيه إلى البريد الإلكتروني، المدخل في البيانات الأساسية منذ قليل، وبمجرد التوجيه إليه، يتلقى المستخدم إشعار من جوميا، يحتوي على رابط، كل ما عليك هو النقر عليه.
  4. 4.    عقب النقر على الرابط المرسل من قبل جوميا، يتم التوجيه لتعيين رمز الدخول الخاص بالمستخدم، ومن ثم التأكيد، بمجرد التوجيه، يتم التوجيه إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول، حيث ينبغي على المستخدم إدخال كلٍّ من البريد الإلكتروني الخاص به، ورمز المرور الذي تم تعيينه، لتأكيد الحساب، وتفعيله بطريقة ناجحة.

·     الربح من موقع جوميا من خلال نظام J- Force

نسلط الضوء فيما يلي عن كيفية الربح من موقع جوميا، من خلال نظام J- Force، وتجدر الإشارة إلى أن نسبة العمولة هنا أقل نسبيًّا من التسويق بالعمولة بنظام أفليت، إلا أنه يتيح للمستخدم الحصول على السلع التي يحتاج إليها بشكل شخصي، أو إلى غيره، ممن لا يجيدون الشراء عبر الإنترنت، إلى جانب الحصول على عمولة من كل عملية شراء يقوم بها، وبهذه الطريقة، يكتسب المستخدم لقب استشاري مبيعات من قبل متجر جوميا الإلكتروني.

فيما يلي، يتم توضيح كيفية الاشتراك في جوميا كاستشاري مبيعات، بالخطوات التفصيلية:

  1. يتم في البداية الدخول على الرابط المباشر للاشتراك في موقع جوميا كاستشاري مبيعات، من خلال النقر على الرابط الموضح فيما يلي: رابط الاشتراك في شركة جوميا كاستشاري مبيعات.
  2. فيما يلي، يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم بطريقة صحيحة، ومن ثم النقر على حقل ( التالي ).
  3. بعد ذلك، يتم اختيار رمز المرور الخاص بالمستخدم، ومن ثم النقر على ( إنشاء حساب ) إلى هنا، تم تفعيل مشتري عام في متجر جوميا.
  4. لتفعيل حساب استشاري مبيعات، على المستخدم النقر على انضمام، أسفل الصفحة التي يتم توجيهه إليها.
  5. فيما يلي، يتم التوجيه إلى صفحة التسجيل كاستشاري مبيعات، من خلال إدخال الاسم الأول للمستخدم، يتبعه الاسم الآخر، ومن ثم تاريخ الميلاد، ثم رقم الهاتف، ثم تحديد النوع، والدولة، والمدينة، ومن ثم قناة أو موقع استرجاع الحساب، بعدها يتم إدخال البريد الإلكتروني، ومن ثم النقر على الموافقة على الشروط والأحكام، وأخيرًا النقر على حقل ( التالي ) وبذلك تم إنشاء الحساب بنجاح.

·     كيفية الربح من شركة جوميا من خلال عمليات البيع المتفاوتة

نتناول هنا كيفية الربح من موقع جوميا الإلكتروني، من خلال البيع على منصة جوميا، إلا أن الأمر هنا يختلف عن سابقيه، حيث أنه يمكن المستخدم من عرض المنتجات الخاصة به على موقع جوميا الإلكتروني للبيع، من خلال تسديد الرسوم التي يقررها موقع جوميا، وتظل هذه الطريقة منفردة عن الطريقتين السابقتين، حيث أنها تحتاج إلى مسوق ماهر، لديه مهارة، وتطلع لتحقيق أرباح هائلة، من خلال موقع آمن، وموثوق فيه، من خلال إتاحة عرض المنتجات إما على واجهة المخازن الخاصة بالمستخدم، أو على واجهة جوميا الأساسية.

فيما يلي توضيح كيفية الاشتراك في جوميا كبائع:

  1.  يتم الدخول على الصفحة الرئيسية للتسجيل مباشرةً من خلال الرابط الموضح فيما يلي: رابط التسجيل كبائع على منصة جوميا الإلكترونية، حيث يتم إدخال رقم الهاتف، ثم اسم المستخدم، ثم اسم المتجر، ثم إدخال البريد الإلكتروني للشخص المرشح للانضمام إلى الخدمة ( في حال تم ترشيح الخدمة من مستخدم آخر ) ومن ثم إدخال البريد الإلكتروني الشخصي، ورمز المرور، والنقر للموافقة على الشروط والأحكام، وأخيرًا النقر على حقل ( استمرار ).
  2. يمكن للمستخدم الاطلاع على البرامج التأهيلية، المقدمة من شركة جوميا لتدريب البائعين الجدد، من خلال النقر على الرابط التالي: من خلال النقر هنا، يتم التوجيه للاطلاع على البرامج التدريبية، وفي هذا البند، يمكن موقع جوميا مستخدميه من التأهيل التسويقي، والإلمام بالمعايير المختلفة، والاستراتيجيات المعتمد عليها، وفق خبراء متخصصين في التسويق الإلكتروني.

إلى هنا، تم توضيح كيفية الربح من موقع جوميا بالتفصيل، من خلال توضيح ثلاثة استراتيجيات مختلفة في التسويق الإلكتروني عبر جوميا، على المستخدم اختيار الطريقة الأنسب إليه، والسعي الجاد لتحقيق أفضل ربح يمكن الحصول عليه، فالإصرار، والاحترافية في التفكير، والإبداع في توظيف الأفكار، من شأنه أن يجلب نتائج مرموقة، جمة المنافع على المستخدم، وعلى موقع جوميا الشهير بشكلٍ عام.

You may also like
كيفية التسويق عبر المؤثرين في 2020 | دليلك الشامل
تعريف وقواعد التسويق الفعال

Leave Your Comment

Your Comment*

Your Name*
Your Webpage