مقالات

الإعلان الممول

الإعلان الممول

الإعلان الممول هو عبارة عن مشاركة دعائية كإعلان عن شركة أو منتج معين ويكون هدف الأعلان الممول هو جذب أكبر عدد من الجمهور وأصبحت كثير من مواقع الأنترنت تعرض إعلانات ممولة ولكن أكثر الشركات تتعامل مع صفحات الفيس بوك فعدد الزيارات لصفحات الفيس بوك يوميا يتعدي المليار زائر وهذه أنسب طريقة لأستهداف أكبر عدد من الجمهور .

والإعلان الممول يعتمد على دفع مبلغ معين مقابل الإعلان مع إمكانية الدفع على الفيس بوك واختيار وسيلة الدفع المناسبة والدولة المستهدفة لعرض الإعلان الممول عليها مع إمكانية اختيار التوقيت المناسب لعرض الأعلان

خطوات إنشاء إعلان ممول على الفيس بوك

عزيزي العميل الفيس بوك من أفضل المواقع لإنشاء الإعلانات وعمل دعايا وتسويق لها فيحتل المركز الأول يوميا من تصفح الملايين عليه  فهو الأختيار الأمثل لنشر إعلانات ممول دعونا نتعرف على خطوات إنشاء إعلان ممول :

يجب عليك أولا قبل كل شيء لعمل إعلان ممول أن تمتلك وسيلة للدفع مقبولة للفيس بوك لتقوم بسداد الأعلانات الممولة الخاصة بك ولكن طرق الدفع تختلف من بلد إلى بلد أخر كما يمكنك إنشاء بطاقة إئتمان .

ثانيا عليك إنشاء الإعلان الممول الخاص بالمنتج الذي تريد عرضه واختيار الدول التي تريد أن يظهر الأعلان لديها وبعض الأختيارات الأخري من الأعمار المناسة وبعض التخصصات وغيرها من التخصصات الواجب عليك إنهائها وهذا ما يعرف بالأعلان المستهدف .

تقوم إدارة الفيس بوك بمراجعة الإعلان للتأكد من عدم مخالفة الإعلان للفيس بوك

بعد موافقة إدارة الفيس بوك على الإعلان يظهر فورا للجمهور على فترات متباعدة أو بصورة مستمرة على حسب إختيارك

الشروط الواجب توافرها لإنشاء إعلان ممول على الفيس بوك

  • يجب أولا ألا يتجاوز مساحة النص والصورة عن 20% من المساحة الأجمالية للصورة الخاصة بالإعلان الممول .
  • محتوي الإعلان يجب أن يكون محتوي راقي ولا يحتوي على مشاهد جنسية أو مشاهد تدعو إلى الكراهية وتستفز المشاهد .
  • أقل ميزانية في اليوم للإعلان الممول هو 1 دولار على الأقل .

طريقة إنشاء حساب إعلاني وعمل إعلان ممول على الفيس بوك

يجب أولا أن يكون لديك حساب شخصي على الفيس بوك لتستطيع إنشاء إعلان ممول .

قم بفتح الحساب الخاص بك وبعد ذلك أضغط على السهم اليمين بجانب علامة الأستفهام قم باختيار created ad  .

بعد ذلك سوف يتم إنتقالك على صفحة لإنشاء حملة إعلانية عليك إختيار طريقة الدفع المناسبة بعد ذلك قم بالضغط على علامة الترس وأدخل إلى قائمة ضبط الحساب الأعلاني .

يمكنك الأن ضبط إعدادات الحساب الخاص بك أسفل كلمة sitting  .

بعد ذلك قم بضبط الحساب الإعلاني الخاص بالإعلان الممول من خلال

Add Accounts  من خلال هذا الأختيار يمكنك ضبط التوقيت المناسب لك واختيار العملة المفضلة لديك للدفع ويمكنك أيضا اختيار أسم الحساب الأعلاني .

Pages  تمكنك من الدخول لإعدادت صفحات الفيس بوك الخاص بك التي تريد أن تعرض عليها الأعلان الممول .

Payments Settings  يمكنك الأن إدخال بيانات الدفع كما يمكنك اختيار وسيلة للدفع مناسبة أو تغيير وسيلة الدفع

مميزات الإعلان الممول

1- الفيس بوك منصة قوية جدا لعرض الإعلانات الممولة ومن أكثر المواقع ترويجا للأعلانات الممولة فيقوم بإستهداف أكبر عدد من الجمهور من خلال الإعلان الممول فيمكنك أيضا التحكم في الجمهور المستهدف من مشاهدة الأعلانات الممولة فهذه ميزة من عمل تسويق ودعايا للأعلان الممول على الفيس بوك

2- من مميزات الإعلانات الممولة أيضا أنها رخيصة الثمن عن باقي إعلانات الشركات وهذا يتيح لأي عميل عرض منتجاته من خلال الأعلانات الممولة

3- الأعلان الممول أيضا من أهم مميزاته أنه يتيح للشخص الذي قام بعمل الأعلان قياس مدي نجاح الأعلان وهل تم ترويج المنتج بالطرق الصحيحة وهذا شيء يجعله أكثر ثقة من عرض الأعلانات الممولة

الهدف من الإعلانات الممولة

توجد الكثير من الإعلانات الممولة الموجوده على الفيس بوك ولكل إعلان هدف خاص به ويتوقف إنشاء الإعلان على الهدف المحدد منه حسب نوعية الإعلان الممول أيضا وهذه الأهداف مقسمة إلى ثلاثة أقسام :

  • Awareness : وهذه الخصية مخصصة للمسوقين الذي يحتاجون إلى الشهرة من عرض منتجاتهم والوصول إلى أكبر عدد من الجمهور .
  • Consideration : وهذه الخاصية خاصة بالإعلانات الممولة التي تقوم بإرسال زيارات للرابط الخاص بموقعك أو لزيارة موقع ومشاهدة فيديو أو لتثبيت أبلكيشن .
  • Conversion : وهذا خاصة بالحملات الإعلانية المتقدمة الخاصة بالأعلان الممول مثل الكتالوج والأبلكيشن الخاص بالموقع وإستهداف أكبر عدد من المبيعات .

هذه 3 أهداف خاصة بالإعلان الممول عليك اختيار الهدف المراد تحقيقة من عرض المنتج الخاص بك على صفحات الفيس بوك عليك باختيار هدفك وبعد ذلك اضغط Continue  ليقوم الأعلان الممول بتحقيق الهدف

الأدوات الخاصة لعمل إعلان ممول على الفيس بوك

من أكثر المواقع المستهدفة والتي تحقق أكبر نسب أرباح ومشاهدة هو الفيس بوك ولكي تقوم بإنشاء إعلان ممول يجب أن يتوافر لديكي أداتين لإنشاء الإعلان

أولا: يجب أن تمتلك صفحة خاصة بك على الفيس بوك ولديها أسم يعمل على إستهداف الجمهور فحافظ على اختيار أسم جذاب ومناسب للصفحة وأيضا عليك أختيار صورة مناسبة ذو دقة عالية للصفحة تستهدف الجمهور ولديها علاقة بالمنتج الخاص بك ويجب عليك إستهداف الكثيرون للأعجاب بصفحتك .

ثانيا: وسيلة الدفع عليك تحديد وسيلة للدفع من خلال الفيس بوك واختر الوسيلة المناسبة لك ولدولتك والفيس بوك يوفر لك ثلاث خيارت للدفع وهما كاش يو وكريدت كارد والبي بال قم بإختيار طريقتك في الدفع والأن أبدء في إنشاء الإعلان الممول الخاص بك إذا توافرت لديك تلك الأدتين .

أهم النصائح لإنشاء إعلان ممول ناجح على الفيس بوك

هناك بعض النصائح يجب مراعاتها لإنشاء إعلان ممول ناجح على الفيس بوك من أهم هذه النصائح

  • لكي تقوم بإنشاء إعلان ممول ناجح عليك أولا بتحديد الهدف من الأعلان لكي تستطيع تحقيق أرباح من خلال إستهداف أكبر عدد من الجمهور .
  • عليك بإختيار صور مناسبة للإعلان الممول صور واضحة وتستطيع إستهداف الجمهور ذات دقة وجودة عالية فالصور من أهم العوامل المهمة لنجاح الأعلان الممول فالعين ترى قبل أن تقرأ .
  • عليك تحديد الدول التي تريد أن تعرض الإعلانات الممولة عليها ولكن لكي ينجح الأعلان الممول عليك بإختيار مدن بعينها بصفة خاصة ولا تعتمد كثير على العمومية .
  • عليك بمشاهدة أكبر عدد ممكن من الإعلانات الممولة للشركات الناجحة فهذا العامل يعطي لك أفكار رائعة لإنشاء إعلان ممول ناجح .
  • من أهم أسباب نجاح الإعلان الممول هو إختيار الأماكن والصفحات المناسبة لعرض إعلاناتك مثلا لو كان لديك منتجات وملابس حريمي أختر صفحات نسائية خاص بالنساء لعرض منتجاتك .
  • من أهم أساليب نجاح الإعلان الممول هو كثرة الحملات الأعلانية الخاصة بالأعلان مع تغير بعض الصور والعناصر في كل حملة لكي لا يشعر المستهدف بالملل .
  • من أكثر أسباب نجاح الإعلان الممول هو عمل تصميم مناسب وجذاب وإمكانية تصميم إعلان ممول بصور جذابة لكل دولة على حده فهذا العامل يؤدي إلى نجاح الإعلان الممول.
You may also like
15 طريقة للعمل وربح المال من الانترنت
كيف تبدأ العمل في التجارة الإلكترونية |دليلك الشامل من الألف إلى الياء

Leave Your Comment

Your Comment*

Your Name*
Your Webpage